جيش الاحتلال يزعم استشهاد قيادي عسكري في حركة حماس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يزعم استشهاد قيادي عسكري في حركة حماس, اليوم الخميس 28 مارس 2024 11:09 مساءً

الهجوم البري على غزة، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صادر عنه اليوم الخميس، أنه اغتال رائد ثابت، الذي كان يشغل منصب رئيس هيئة الإمدادات والأفراد في الذراع العسكرية في كتائب القسام - الجناح العسكري لحماس-  في عملية استهدفت مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

 

استهداف جيش الاحتلال لقيادات حماس 

وادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه اليوم، أن رائد ثابت كان من بين العشرة الأوائل في حماس، وكان قريبا من يحي  السنوار.

ويأتي ذلك بعد أيام من مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي باغتيال القيادي مروان عيسى، الذي كان الرجل الثالث في حركة حماس وأحد مهندسي عملية طوفان الأقصى

Advertisements

 

وعلقت حركة حماس على مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقال القيادي في الحركة عزت الرشق إن إعلان دولة الاحتلال اغتيال مروان عيسى محاولة للتغطية على أزمات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبحسب شبكة «العربية» الإخبارية، أكد القيادي في الحركة أنه لا ثقة بالرواية الإسرائيلية بشأن اغتيال مروان عيسى.

 

استشهاد القيادي بالقسام مروان عيسى

وفي وقت سابق أكد جيش الاحتلال، استشهاد مروان عيسى الرجل الثاني في كتائب القسام الذراع العسكرية  لحركة حماس.

وأعلن عوفر جنلدمان المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال، عبر صفحته الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك استهداف مروان عيسى، نائب قائد كتائب القسام, في غارة جوية إسرائيلية قبل أسبوعين.

 

قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة غير ملزم

 في سياق متصل، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر،  إن واشنطن تعتقد أن قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة لا يفرض التزامات جديدة على الأطراف لكن له ثقله ويجب احترامه.

وأشار ميلر في مؤتمر صحفي إلى أن هذه الوثيقة ليست ملزمة ولا تفرض أي التزامات جديدة على الأطراف، لكننا نعتقد أنه يجب احترامها، لما لها من وزن، ويجب تنفيذها.

وتابع: "الطريق إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى المتبقين لدى حماس يمر عبر المفاوضات بين إسرائيل والحركة، بما في ذلك من خلال وساطة دول ثالثة وواشنطن نفسها".

 

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار بوقف إطلاق النار في غزة

 وتبنى مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين قراره الأول بعد 171 يوما من العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة الذي يطالب فيه بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في غزة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق