خطأ هيكلي بـ3 ملايين دولار سبب انهيار جسر بالتيمور

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطأ هيكلي بـ3 ملايين دولار سبب انهيار جسر بالتيمور, اليوم الخميس 28 مارس 2024 08:13 مساءً

 تسبب انهيار هيكل جسر فرانسيس سكوت كي في التيمور بولاية ماريلاند الأمريكية في صدمة كبيرة داخل أمريكا، إلا أن هناك تقارير أكدت أن هناك خطأ فادحا في التصميم هو الذي تسبب في الكارثة.

انهيار جسر فرانسيس سكوت كي 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية اليوم، أن عدد من المهندسين حددوا عيبًا كبيرًا في التصميم في هيكل جسر فرانسيس سكوت كي في التيمور بولاية ماريلاند الأمريكية والذي أدى إلى انهياره مؤخرًا.

 

وكان الجسر، الذي يفتقر إلى الأنظمة الحديثة المضادة للتصادمات، عرضة لتأثير سفينة حاويات ضخمة. وسلطت هذه الحادثة الضوء على قضية أكبر عشرات الآلاف من الجسور الأمريكية، التي تم بناؤها قبل توحيد هذه الأنظمة، قد تشترك في نفس الخلل القاتل.

Advertisements

 

سبب انهيار جسر  فرانسيس سكوت كي

ولم يشتمل جسر فرانسيس سكوت، على مصدات أو خلايا حماية، وهي التقنيات التي أصبحت شائعة في الثمانينيات بعد حوادث مماثلة.

وفي تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن  غياب هذه العناصر الحاسمة يعني أن الجسر لم يكن لديه أي دفاع ضد السفينة التي تبلغ حمولتها 105 آلاف طن تقريبًا، مما أدى إلى خسارة تتجاوز بكثير التكلفة المحتملة لتركيب مثل هذه الأنظمة.

ويقدر الخبراء أن تنفيذ هذه المصدات الضرورية على الجسر سيكلف حوالي 3 ملايين دولار. أدى فشل الجسر إلى خسارة تقدر بنحو 15 مليون دولار يوميا في الأنشطة الاقتصادية، إلى جانب خسائر يومية قدرها 1.5 مليون دولار في إيرادات الولايات والإيرادات المحلية، حسبما ذكر تقرير ديلي ميل.

ولم يؤد الانهيار إلى خسارة اقتصادية تقدر بنحو 15 مليون دولار يوميا فحسب، بل أدى أيضا إلى خسائر مفترضة، مع الإبلاغ عن فقدان ستة رجال.وقد سلط الحادث الضوء على التناقض الصارخ بين تكاليف الوقاية المحتملة والعواقب المدمرة للتقاعس عن العمل.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق