دراسة: تناول المنتجات المقلية يزيد من خطر الإصابة بالخرف

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
دراسة: تناول المنتجات المقلية يزيد من خطر الإصابة بالخرف, اليوم الخميس 28 مارس 2024 01:16 مساءً

كشفت دراسة أمريكية أن المنتجات المقلية، بما فيها البطاطس والبصل وقطع الناجتس، قادرة على الزيادة من خطر الإصابة بالخرف.

ونقلت شبكة "راديو 1" الروسية الدراسة التي أجراها علماء في جامعة شيكاغو وجاء فيها أن "القلي العميق يرتبط في درجات حرارة عالية بالعديد من الاضطرابات الأيضية".

الطهي بكميات كبيرة من الزيوت النباتية

وأوضحت الدراسة أن آثار الطهي بكميات كبيرة من الزيوت النباتية التي يعاد استخدامها في المطاعم تحول الزيت إلى ملوثات تضر بالدماغ، مشيرة إلى أن التجارب التي تم تطبيقها على الفئران من خلال تناول الزيوت أظهرت المزيد من علامات الالتهاب في الجسم، مما يؤدي إلى إتلاف الأوعية الدموية وتسريع التدهورالمعرفي وزيادة علامات تلف الدماغ.

Advertisements

ويخطط الباحثون في المستقبل إجراء دراسات لفحص آثار زيت القلي العميق على خطر الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية مثل مرض ألزهايمر ومرض باركنسون، وكذلك القلق والاكتئاب والتنكس العصبي.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق