"التصوير فكرة مش مجرد لقطة"، زياد: "تشجيع أمي ساعدني على النجاح"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"التصوير فكرة مش مجرد لقطة"، زياد: "تشجيع أمي ساعدني على النجاح", اليوم الأحد 10 مارس 2024 04:49 صباحاً

شاب أسواني اسمه زياد محمد البدري عبد الله، يبلغ من العمر 22 سنة.. زياد حاصل على بكالوريوس النظم والمعلومات الإدارية. 
زياد فنان من نوع خاص.. وهو التصوير التعبيري.. واكتشف موهبته من خلال حبه لتصوير المناظر الطبيعية بالموبايل.
يقول عن نفسه: "بدأت في أول حياتي في تصوير المناظر الطبيعية، بالتليفون المحمول، وكان طراز قديم، وكنت باستخدم برامج التعديل البسيطة، وكنت بحاول دايما أطور من نفسي، وبدأت أحب التصوير الطبيعي، وبدأ الحلم يكبر جوايا".

Advertisements

 

أمه كانت أول الداعمين له

ويؤكد أن والدته كانت أول الداعمين له، وكذلك إخوته وأصدقائه، حتى إنه يعتبر أن الفضل الأول فيما وصل إليه هو توفيق من عند ربنا ثم أمه.
ويشير إلى أن جميع الأهل سعداء بفكرة فنه الخاص، والأب والأم مقتنعان اقتناعًا تامًّا بعمله، ويقول: "أنا لا أستخدم الكاميرا لكونها مجرد مصدر عمل، بقدر ما هي موهبة".

37fb4d6b9f.jpg
من تصوير زياد، صمود الفتاة الفلسطينية، فيتو

ويضيف: "أصريت إني أشتري كاميرا برغم الظروف الصعبة، اتحديت كل العقبات.. فما كنتش أمتلك فلوس، ولا كنت أفهم في المعدات ولا الكاميرات.. ده حصل إمتى؟ لما كان عمري 15 سنة، لكني قدرت أجيب أحدث كاميرا بمساعدة أمي، وقمت بتصوير العديد من جلسات التصوير، وحفلات الخطوبة والزفاف".

زياد يقول أيضًا: "ما أخدتش ورش تعليمية ولا كورسات.. بدأت أتفرج على اليوتيوب، وأتعلم منه وأطبق عملي على أصحابي.. حتى فيديوهات التعديل، فضلت أتعلم من اليوتيوب، وأطبق على الجهاز الخاص بيَّ.. وكتير من أصدقائي المصورين ساعدوني علشان أنمي الفكرة، وأشتغل على نفسي أكتر، وساعدني أحد أصدقائي في أساسيات التصوير علشان أقدر أتعلم وأعمل حاجات جديدة". 

c30255ae8d.jpg
من تصوير زياد، صمود الفتاة الفلسطينية، فيتو

التصوير أفكار معبرة

زياد يعتبر أن "التصوير أفكار معبرة، خارج الصندوق، وليس مجرد لقطات بالكاميرا".
وعن أكثر الأعمال المحببة لديه، يقول زياد: "أكتر أعمالي اللي بحبها كان جلسة تصوير بعنوان: "فكرة عن وصول البنت للتعصب وتشتت الأفكار وتفكيرها في التخلص من الحياة"، وفكرة أخرى بعنوان: "صمت المرأة". 
وبالنسبة لترويج أعماله، يوضح أن أصحابه يقومون بعمل مشاركة لكل أعماله على "إنستجرام"، و"فيس بوك"، وأحيانًا يلجأ إلى عمل إعلانات ممولة.
ويأمل أن يشارك قريبًا في بعض المعارض الفنية.

3ec8a0fa74.jpg
“لا، للعنف ضد المرأة”، لوحة لزياد، فيتو

طموحات المصور الشاب

ويطمح زياد إلى أن يصبح شخصية مؤثرة في المجتمع، وأن يصل بتصويره وفنه إلى كل الناس، بحيث يستوعبون أفكاره ورسائله التي يصوغها في شكل الصور.

زياد يتذكر بأسى وحزن الكثير من المواقف الصعبة التي واجهته مثل تعرضه للسخرية والتنمر من البعض، ومن ضمنهم من كان يعتبرهم أصدقاء، ومن أقرب الناس إليه، حيث كانوا يوصلون رسائل سلبية له، ويرددون أمامه: "أنت مش هتوصل للي بتتمناه.. أنت شخص فاشل.. أنت مش بتعرف تصور"، ومنهم من كان يسخر منه لعدم امتلاكه كاميرا جيدة، لكنه بالإصرار والدأب استطاع الانتصار على كل العقبات، والمعوقات، وأن يحقق حلمه.
ويتمنى زياد السفر للخارج، وأن يحقق إنجازات، ونجاحات يتمكن من خلالها من تغيير فكرة الكثيرين عن التصوير، وأن يقدم الجديد في هذا المجال، وأن ينفذ أفكارا جديدة تعبر عن الواقع ومناطق الجمال في مصر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق