هيئة الدواء تبحث تنمية التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار مع البحرين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة الدواء تبحث تنمية التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار مع البحرين, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 01:58 مساءً

 استقبل الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، نظيره البحريني، الدكتور أحمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بمملكة البحرين.

بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وتنمية التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمار.

كما تم تبادل أوجه الخبرات مع الجانب البحريني في مجالات الرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومواصلة تحقيق المزيد من الارتقاء والجودة على مستوى القطاع الدوائي بالبلدين.

Advertisements

 

ويأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع الدول العربية الشقيقة، تأكيدًا على ريادتها الإقليمية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية المصرية، وكذلك الاهتمام بالتعاون والتكامل مع التجربة البحرينية في المجال الرقابي، ومشاركة الجانب البحريني مختلف الأنشطة والفعاليات، وتعزيز التكامل الفني والتجاري في الشأن الدوائي بين البلدين.

كان الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، استقبل نظيره الزامبي ماكومان سيانجا، مدير عام هيئة تنظيم الأدوية بدولة زامبيا، وذلك بحضور الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة.

وتم خلال اللقاء مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وزامبيا في مجال الصناعات الدوائية.

دعم نفاذ الدواء المصري إلى السوق الزامبية 

كما تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك والخاصة بتبادل المعرفة والخبرات في مجال اختصاصات الهيئتين المتناظرتين، وكذلك كيفية دعم نفاذ الدواء المصري إلى السوق الزامبية وتوسيع نطاق اعتماد المصانع المصرية لدى الجانب الزامبي، من أجل تلبية احتياجات السوق الدوائي هناك.

ويأتي ذلك في إطار سعي هيئة الدواء المصرية المستمر لدعم كافة سبل التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة، تأكيدًا على ريادتها الإقليمية والأفريقية في إطار حصولها على مختلف الاعتمادات الدولية التي تعكس ثقة العالم في المنظومة الرقابية المصرية، وتدعم نفاذية الدواء المصري إلى الأسواق الدولية.

 

أدوية القلب والأوعية الدموية

كانت هيئة الدواء المصرية، أصدرت الجزء الخاص بـ «أدوية القلب والأوعية الدموية» من سجل الدواء المصري.

ويهدف سجل الدواء المصري، إلى تزويد الصيادلة وغيرهم من مقدمي الرعاية الصحية بمعلومات دقيقة ومحدثة حول استخدام الأدوية؛ مما يمكن من الاستخدام الرشيد للعلاج الدوائي، ويضمن وصول المرضى إلى رعاية صحية أفضل، وجودة حياة متميزة مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد، بالإضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتقليل التكاليف الطبية الإجمالية.

ويتضمن سجل الدواء المصري العديد من المعلومات الموجهة للمتخصصين في الرعاية الصحية فيما يخص أدوية القلب والأوعية الدموية الأكثر استخدامًا والمسجلة بسوق الدواء المصري، ويشمل الإصدار العديد من النقاط أهمها التصنيف الفارماكولوجي للدواء، ودواعي الاستعمال، والجرعات وتعديلاتها وطريقة الاستخدام السليمة وأهم التفاعلات الدوائية، وموانع الاستخدام والاحتياطات، والآثار الجانبية وطرق التخزين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن

أخبار ذات صلة

0 تعليق