مشكلات وثغرات عديدة، "الغذاء والدواء" تفضح شريحة إيلون ماسك للدماغ

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشكلات وثغرات عديدة، "الغذاء والدواء" تفضح شريحة إيلون ماسك للدماغ, اليوم الجمعة 1 مارس 2024 12:00 صباحاً

ذكرت تقارير إعلامية، أن مفتشي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، عثروا على مشكلات في حفظ السجلات وضوابط الجودة للتجارب على الحيوانات في شركة نيورالينك التابعة لإيلون ماسك، وذلك بعد أقل من شهر من إعلان الشركة الناشئة حصولها على ترخيص لاختبار زرع دماغها على البشر.
 

اتهامات لإيلون ماسك بسبب تجارب شرائح الدماغ


وكشف المفتشون في تقريرهم عن ثغرات في مراقبة الجودة بمنشأة أبحاث الحيوانات التابعة لشركة إيلون ماسك  في كاليفورنيا، بينما لم يجد تفتيشا مماثل في منشأة نيورالينك في تكساس أي مشاكل.

وشملت المشاكل المختبرية التي حددها مفتشو إدارة الغذاء والدواء فقدان سجلات المعايرة لأدوات مثل مقياس الرقم الهيدروجيني المستخدم في إحدى الدراسات، بما في ذلك جهاز مراقبة العلامات الحيوية، ولم يكن موجودا سجل لمعايرتها، وأجرت شركة نيورالينك تجارب على مئات الحيوانات، بما في ذلك القرود.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالة رويترز في ديسمبر 2022، ذكرت أن محققي وزارة الزراعة الأمريكي، كانوا يحققون في الانتهاكات المحتملة لرعاية الحيوان في شركة نيورالينك بعد شكاوى الموظفين الداخليين من التعجيل باختباراتها على الحيوانات، مما تسبب في معاناة ووفيات لا داعي لها بين الحيوانات، وقدمت مجموعة الدفاع عن رعاية الحيوان، شكوى رسمية إلى كل من وزارة الزراعة الأمريكية وإدارة الغذاء والدواء بشأن الانتهاكات المزعومة.

ويتم اختبار عملية زرع الشرائح الإلكترونية في الدماغ لمساعدة المرضى المصابين بالشلل بسبب إصابة الحبل الشوكي أو التصلب الجانبي الضموري المعروف أيضًا باسم مرض لو جيريج، على التواصل باستخدام الأفكار لتحريك جهاز كمبيوتر. 
 

Advertisements

وكان إيلون ماسك أوضح أن شركة نيورالينك تحاول الآن الحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات على زر الماوس من المريض، مع عدم توافر أي فرص للحصول على تفاصيل أخرى تختص بهذه الحالة.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق