وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في رفح

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في رفح, اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 11:57 صباحاً

الرياض – مباشر: التقى وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الاثنين، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون؛ وذلك على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 وجرى خلال اللقاء، بحسب وزارة الخارجية، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كافة الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة.

وحضر اللقاء، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار في الوزارة، منال رضوان، ومستشار وزير الخارجية، محمد اليحيى.

كما شارك وزير الخارجية، اليوم الاثنين، في الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية، في مقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة الرياض.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز وتطوير التعاون بين دول الخليج والولايات المتحدة الأمريكية بمختلف المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومدينة رفح، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية.

وحضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة، عبدالرحمن الرسي، ومدير إدارة مجلس التعاون لدول الخليج العربية أنس الوسيدي، ومدير إدارة أمريكا الشمالية، شعلان بن عجل.

GMUmJAhWMAAyoXd?format=jpg&name=small

GMUmRmfWwAAer53?format=jpg&name=small

GMUmWNHXgAAN3XL?format=jpg&name=small

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يوجه رسالة إلى ولي العهد السعودي

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

وزير المالية: السعودية تستطيع الوصول إلى نمو يتجاوز الـ10%

أرباح "البنك الأهلي" ترتفع هامشياً بالربع الأول 2024 إلى 5.04 مليار ريال

أخبار ذات صلة

0 تعليق