إيلون ماسك يُقاضي "Open AI"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيلون ماسك يُقاضي "Open AI", اليوم الجمعة 1 مارس 2024 05:51 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- رفع الملياردير الأمريكي ورئيس شركة "تسلا"، إيلون ماسك، دعوى قضائية ضد شركة "Open AI" ورئيسها التنفيذي سام ألتمان بزعم التخلي عن المهمة التأسيسية للشركة وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وفي الدعوى القضائية التي تم رفعها يوم الخميس بمحكمة "سان فرانسيسكو"، قال محامو إيلون ماسك إن  ألتمان والمؤسس المشارك لشركة OpenAI، جريج بروكمان، تواصلوا مع ملياردير التكنولوجيا في عام 2015، ووافقوا على تشكيل مختبر غير ربحي لتطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وكان ماسك أحد مؤسسي شركة OpenAI في عام 2015، واستقال من مجلس إدارة الشركة في عام 2018، بعد أربع سنوات من قوله إن الذكاء الاصطناعي قد يكون أكثر خطورة من الأسلحة النووية.

وجاء في الدعوى القضائية أنه حتى يومنا هذا، لا يزال الموقع الالكتروني لشركة Open AI يعلن أن ميثاقها يهدف إلى ضمان أن الذكاء الاصطناعي يفيد البشرية. ولكن في الواقع، تحول تركيز الشركة إلى  تعظيم أرباح "مايكروسوفت" وهو ما يخالف هذا الاتفاق.

وأوضح محامو ماسك أن الدعوى القضائية تهدف إلى أجبار Open AI على الامتثال لاتفاقية التأسيس والعودة إلى مهمتها بتطوير الذكاء الاصطناعي  لصالح البشرية، وليس لصالح المدعى عليهم الأفراد وأكبر شركة تكنولوجيا في العالم.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

رغم التحديات...شركات تنضم لقائمة فوربس لأقوى 50 شركة للتكنولوجيا المالية

تقليل نفقات وعمالة.. الشركات الأمريكية: 2024 ليس عامًا رائعًا

طفرة الذكاء الاصطناعي والنمو الاقتصادي سر قفزة الأسهم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق