أخبار الاقتصادأخبار مصر

أسعار الذهب اليوم الأحد 16/9/2018

تشهد أسعار الذهب هذه الأيام تأرجح كبير حيث أن بعد ارتفاع أسعار الذهب حيث انه بعد أرتفاع أسعار الذهب ثلاث جنيهات خلال الأسبوع الماضي.

كماشهد مطلع الاسبوع الحالي أنخفاض ثلاث جنيهات أخرين ولأ أحد يعرف إلى اين سوف يستقر سعر الذهب حيث أن هناك تذبذب كبير فى اسعاره هذه الفترة.

عدم استقرار أسعار الذهب في مصر

حيث أن كثيرين يتسألون عن أسعار الذهب وإلى أين سوف يستقر حتي يقوموا بعملية الشراء أو البيع حيث ان من يرغب في الشراء يرغب فى الحصول علي أفضل سعر وأقل شعر ومن يرغب في البيع يريد أن يحصل علي أعلي سعر في الذهب وبالتأرجح التي يشهده سعر الذهب يوميًا نجد ان هناك كثيرين يتراجعون عن فكرة البيع والشراء مي يرون إلى أين ومتي سيستقر سعر الذهب كي يبدئون فى عملية البيع أو الشراء ونستثني من هذه الحيرة من هو مجبر علي الشراء في الوقت الحالي مثل العرسان او من هو مخبر علي البيع مثل الذين لديهم حاجة لأموال في الوقت الحالي ولكن في المعتاد لا ينصح بالبيع بالتحديد في فترات التأرجح التى ينزل فيها اسعار الذهب إلى أدناه لأنه سرعان ما يرفع مرة ثانية.

عوامل تؤثر علي سعر الذهب في مصر

حيث ان أسعار الذهب تتاثر بالعديد من العوامل التى تجعل هناك تذبذب في أسعارها مثل البورصة وسعر الدولار في البونك والسوق السوداء والطلب حيث ان كلما زاد العرض زاد السعر وكلما قل الطلب قل السعر معه حيث أن التجار يتبعون هذه الحيلة من اجل زيادة العرض مرة أخري وهو التقليل في المصنعية من أجل جلب المشترين .

ومن المعروف ان الطلب علي شراء الذهب يزداد في فصل الصيف وذل لأنه موسم أفراح ينتظره الكثيرين من أجل إقامة أفراحهم حيث ان هذا الموسم يزاد عليه الطلب علي عملية الشراء بشكل كبير للغاية.

أسعار الذهب اليوم الأحد 16/9/2018

عيار 18: 516 جنيها

عيار 21: 602 جنيها

عيار 24: 688 جنيها

الجنيه الذهب: 4816 جنيها

أوقية الذهب: 1193 دولار

يذكر أن عيار 18 في مصر هو الأكثر مبيعًا في جميع الاعيرة الأخري ، كما انه تم استحداث اعيرة اخري من أجل مساعدة ومعاونة الشباب علي الزواج فظهر عيار 14 و16 و12 بأسعار مخفضة كي يستطيع الشباب أن يقوم بشراء شبكة.

تتأثر المصنعية الخاصة بكل قطعة ذهبية بعدة عوامل وهي حجمها حيث ان مصنعية الغوايش غير مصنعية الخاتم وتختلف بالطبع عن مصنيعة الحلقان، كما أن المصنعية تختلف من صائغ لأخر ومن محافظة لاخري ولكن الصعود أو الهبوط في سعر المصنعية يكون طفيف وغير مؤثر  يف أحيان كثيرة خاصة وأن كان عدد الجرامات قليل.

كما أن هناك أنواع من الماركات التى ترد بالفصوص ولكن مصنعيتها تكون مرتفعةمثل لازوردي وايجيبت جولد وكينج جولد وتكون من أكثر  المراكات التى تكون مصنعيتها مرتفعة للغاية ولكنها ترد بالفصوص وأن كان كينج جولد وإيجيب جولد تشهد اسعار مصنعية معقولة غلى حد كبير مقارنة ب لا زردي الذي لا يفضل شرائه كي لا تخسر كثيرًا عند بيعها  مرة اخري.

يمكن أن تتعرف علي اسعار الذهب بشكل يومي من خلال تطبيقات حديثة يمكن أن تقوم بتنزيلها من على البلاي ستور.

من الجدير بالذكر أن سعر البيع ينخفض جنيه عن سعر البيع كما انه عند البيع يضام 6 جنيه مصنعية ودمغة علي سعر الجرام الواحد ، لذا هعناك من يفضلون الذهب المستعمل عن الذهب الجديد لأنه يكون ذات مصنعية أقل.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق