منوعات

طريقة عمل الفراكشنال ليزر بمكونات طبيعية للبشرة

الحبوب من اكثر المشاكل التى تواجه البشرة وتجعلها غير صافية مما يجعل المظهر العام  للبشرة أفضل من التى تكون مليئة بالحبوب لذا نلجأ إلى صالونات التجميل والمراكز المختلفة والعيادات  من اجل التخلص من الحبوب بالتقنيات الجديدة مثل الفراكشنال ليزر والتقشير الكميائي والكربوني و التقشير الكرستالي والماسي حيث أن هذه التقنيات فعالة مع بعض الحالات وغير مفيدة في حالات أخري لذا جب أن نكون مدركين ان البشرة الحساسة تتأذي من هذه التقنيات التى تضر كثيرًا بالبشرة  بجانب الأموال الكثيرة التى يقوم المريض بدفعها مقابل الحصول علي بشرة بيضاء صافية وخالية من الحبوب والبثور.

وصفات طبيعية تقوم بتقشير الوجه مثل الفراكشنال.

وصفة الليمون.

المكونات- 7 معالق من عصير الليمون – دوائر من القطن.

طريقة الإستخدام:-

قومي بوضع الليمون علي بشرتك بواسطة فرشاة وبعدها اتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بنزعه بعد ان يجف وبعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك كرري الوصفة مرتين كل شهر كي تحصلي علي بشرة صافية خالية من الحبوب والبثور وبعدها قومي بتمرير تلجة لغلق مسام الوجه.

وصفة زيت اللوز الحلو

المكونات:- 3 معالق من زيت اللوز الحلو.

طريقة الإستخدام:- قومي بوضع 3 معالق من زيت اللوز الحلو علي معلقة وقومي بتسخنيه علي نار هادئة حتى يدفأ وبعدها قومي بتوزيعه علي الوجه بواسطة فرشاة واتركيه لمدة نصف ساعة وكل 5 دقائق قومي بعمل مساج للوجه لحركات دائرية لوجهك كرري الوصفة مرتين كل شهر كي تحصلي علي بشرة نقية وقومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر والغسول وبعدها مرري قطنة مبللة بماء ورد لغلق مسام الوجه بشكل كامل وبعدها قومي بوضع الكريم المرطب للوجه.

وصفة زيت اللوز المر وخل التفاح

المكونات:- 3 معالق من زيت اللز المر- معلقتين من خل التفاح.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج 3 معالق من زيت اللوز المر مع معلقتين من خل التفاح وقومي بوضع الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعةوبعدها قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر والغسول الطبي كرري الصوفة مرتين كل شهر كي تحصلي علي وجه مشرق  خالي من الحبوب .

السكر البني والليمون وزيت الزيتون

المكونات:- معلقتين من السكر البني – 3 معالق من عصير الليمون ومعلقتين من زيت الزيتون.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج معلقتين من السكر البني و3 معالق من الليمون مع 3 معالق من زيت الزيتون وبعدها قومي بمزج الخليط جيدًا وبعدها قومي بفرد الماسك علي الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها قومي بفركه بعد ان يجف تمامًا وبعدها قومي بغشل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع البشرة ومرري تلجة لغلق مسام الوجه  كرري الوصفة مرة كل اسبوع للحصول علي نتيجة مرضية لا تنسي وضع كريم مرطب مناسب.

ملحوظة يجب وضع كريم مرطب بعد عمل أى تقشير للبشرة كي لا يحدث لها اى حرق وبعدها قومي بتمرير تلجة أو قطنة مبللة بماء ورد ومرريها علي وجهك لغلق مسام الوجه كي لا يتسبب فى ظهور الحبوب والبثور مرة اخري علي وجهك .

قومي بعمل اختبار للماسك المقشر قبل استخدامه مباشرة علي جزء من الوجه لأجل اختبار حساسية البشرة من الماسك كي لا يحدث التهاب أو أحمرار أو تهيج شديد للبشرة.

لا تنسي تكرار الوصفات بشكل مستمر كي تحصلي علي نتيجة مرضية  ومبهرة تغنيكي عن استخدام المواد الكيماوية الضارة التى تضر بالبشرة أكثر ما تقدم النفع لها مما قد يتسبب في حروق للبشرة بشكل يصعب حله فيما بعد بسبب شدتها مما يكلفك وقت وجهد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق