أخبار مصر

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية والسجل المدني جميع المراحل التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية، ويعد النظام من الأنظمة الموثوقة من قبل الوزارة وتوفر عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي يحتاج إليها كل من الطلاب والمعلم، حرصاً من الوزارة على توفير وتقديم مختلف المساعدات الخاصة بالعملية التعليمية على مدار العام الدراسي، وأيضاً معرفة النتائج عقب انتهاء العام الدراسي.

نظام نور لنتائج الطلاب برقم الهوية

ومن الطرق التي تلقى اهتمام كبير من الطلاب وأولياء الأمور هي معرفة نتائج الامتحانات فور الانتهاء من أداء الاختبارات الرسمية، ويتم ذلك من خلال عدة طرق منها معرفة النتيجة برقم الهوية، أو السجل المدني وهي من الطرق التي يتم معرفة النتائج بها بكل يسر.

ولمعرفة نتيجة الطالب يتم التسجيل إلى نظام نور من خلال الحساب الخاص بولي الأمر أو حساب الطالب، وذلك عقب التسجيل الدخول ببيانات الهوية أو السجل المدني، ورمز التحقق ليتمكن ولي الأمر من معرفة نتائج الفصل الدراسي الأول أو الثاني.

يطلع ولي الأمر عن كافة بيانات النتيجة سواء كان الطالب ناجح أو ناجح ببعض الملاحظات أو يعيد الصف، كما يتيح نظام نور أيضاً متابعة أداء الطلاب وهي من الخدمات الهامة التي تسمح لولي الأمر بمتابعة المستوى التعليمي للطالب خلال العام الدراسي، وأيضاً الملاحظات.

كما يوفر النظام لجميع طلاب الثانوية العامة معرفة النتائج والمرحلة المتوسطة للفصل الدراسي الأول والثاني، والتي يتم معرفتها من خلال بوابة التقارير التي تكون متاحة على البوابة المركزية للنظام، هذا ويقدم النظام أيضاً العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالمعلم منها الأداء الوظيفي التي يحرص على متابعتها الآلاف من المعلمين في مختلف المدارس وهي من الخدمات المميزة على الموقع.

مع هذه الخدمات فأن نظام نور من الأنظمة التي تم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم، في خطوة من وزارة التعليم لمواكبة التطور التكنولوجي التي تقوم به المملكة في عدد كبير من القطاعات والوزارات، وذلك ضمن خطة ورؤية المملكة 2030 التي تعمل على النهوض بكافة القطاعات والوزارات مما يجعل هناك العديد من الخدمات الإلكترونية ويبقى الجانب التعليمي من الجوانب الهامة التي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق