أخبار السعودية

موعد صرف الدفعة العاشرة من حساب المواطن .. وموعد التسجيل في الدفعه الجديدة

متى موعد صرف الدفعة العاشرة من حساب المواطن سؤال يتكرر من قبل المتقدمين للحصول على الدعم من برنامج الدعم النقدي حساب المواطن، الذي يقدم خدماته  للكثير من المواطنين مستحقي الدعم وفقاً للشروط، والضوابط التي أعلنت عنها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، والتي تكلف  وجود مظلة حقيقة لكافة الأسر المستحقة للدعم.

متى موعد صرف الدفعة العاشرة

وحول السؤال المتكرر فأن موعد الصرف للدفعات  يتم إيداعه في اليوم العاشر من كل شهر أو يوم قبله أو بعده في حالة كان يصادف يوم العاشر  إجازة، ويستمر باب التسجيل متاح أمام جميع الراغبين في التسجيل من مستحقي الدعم، ومع إيداع الدفعات في الحسابات البنكية  تتابع الجهات المختصة  مراجعة كافة حالات التسجيل التي تم استقبالها.

تعلن نتائج الأهلية  فور الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية، ومراجعة صحة البيانات التي تقدمت  بها  الأسر ثم يتم إيداع الحالات مستوفية الشروط ضمن  أسماء المستفيدين من الدفعات الجديدة، ويستمر التسجيل في البرنامج بصفة دائمة، وسط متابعة كبيرة من المستفيدين  والمسئولين عن البرنامج .

ووفقاً لما أعلن عنه رسميا فبداء فعلياً حساب المواطن في إيداع الدفعات المالية المستحقة  للدفعة العاشرة في الحسابات  البنكية للمستفيدين بداية من يوم الأحد الموافق 9/9/2018  وليبدأ المستفيدين في صرفها  يوم الاثنين 10/10/2018  وهو الموعد الرسمي المحدد لصرف الدفعات المستحقة  للأسر مستحقة الدعم، ليودع بذلك البرنامج 2.3 مليار ريال سعودي ل 12 مليون مستفيد  وفقاً لما تم الإعلان عنه اليوم رسمياً من الجهات المسئولة عن إيداع الدفعة العاشرة.

يمكن لكل الأسر الاستفسار عن الأسماء المستحقة   للصرف من خلال الدخول إلى  حساب المواطن إلكترونيا للاستعلام عن الأسماء المستحقة  في الدفعة العاشرة  حيث أعلن البرنامج في وقت لاحق عن نتائج الأهلية  لإطلاع  جميع المتقدمين على النتائج الرسمية  التي انتهت منها الجهات المسئولة   في البرنامج.

موعد انتهاء التقديم في الدفعة الحادية عشر

مع الإيداع الفعلي للدفعة العاشرة في الحسابات البنكية  انتهى بذلك التسجيل في الدفعة الحادية عشر المقرر إيداعها في الحسابات البنكية يوم  عشرة من شهر أكتوبر 2018، وعلى أن تعلن نتائج  الأهلية  للدفعة المقبلة فور الانتهاء من مراجعتها من الجهات المختصة مع  تشديد  حساب المواطن على ضرورة التقدم بكافة البيانات الصحيحة أثناء التسجيل.

متى يبدأ التسجيل في الدفعة الجديدة

أما عن كل من يتساءل عن موعد بدء التسجيل في الدفعة الجديدة  فهو قائم  الآن وحتى إيداع الدفعة الحادية  عشر في الحسابات البنكية  للمستفيدين من الدفعة، وتسجل الطلبات الجديدة في الدفعة  الثانية عشر من دفعات  الدعم المالي من برنامج حساب المواطن، والتي تأتي في العام الهجري الجديد 1440 الذي يبدأ غداً.

يتم التسجيل في الدفعة الجديدة  من خلال الدخول إلى حساب المواطن الإلكتروني وملء البيانات المطلوبة  مع التأكيد على مراجعتها  قبل إرسالها إلى الجهات المختصة  بالمراجعة  وعدم  الحصول على الدعم خلال الدفعة القادمة وفقاً للضوابط والشروط التي أعلنت عنها الجهات المسئولة والقائمة على البرنامج.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

  1. إنشاء حساب إلكتروني في بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  2. يتم إدخال كل من رقم الهوية، تاريخ الميلاد، ورقم الجوال.
  3. يقوم المختصون في البرنامج بإرسال كلمة سر مؤقتة على رقم الجوال لحين الانتهاء من التسجيل.
  4. يقوم عقب ذلك المستفيد أو المستفيدة بتغيير كلمة السر من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  5. يقوم المتقدم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به لملء جميع البيانات المطلوبة منه.
  6. يقر المتقدم بصحة البيانات التي تقدم بها ثم ترسل إلى الجهات المختصة لمراجعتها وإعلان نتائج الأهلية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق