أخبار السعودية

بالصور طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية 2018

تحديث حساب المواطن برقم الهوية من الأسئلة الهامة التي يطرحها الملايين من المستفيدين من البرنامج، الهام الذي تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن البرامج الاجتماعية الهامة التي تقدمها المملكة للأسر التي تحتاج إلى دعم لحمايتها من الظروف الاقتصادية الراهنة نظراً لارتفاع الأسعار وفقاً للخطة الاقتصادية التي تقوم بها المملكة برعاية خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد السعودي.

طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية

يحرص دائماً القائمين على البرنامج بتنبيه المستفيدين من تحديث البيانات حيث يتم ذلك من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج والقيام بتحديث البيانات لتبدأ الجهات المختصة في مراجعتها، والتأكد من مطابقة معايير وشروط الأهلية، وتتم من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حساب المواطن وإدخال المستفيد رقم الهوية الوطنية، والرقم السري.
  2. الضغط على إيقونة تعبئة استكمال طلب.
  3. تظهر عدة إيقونات متعددة يتم اختيار إدارة المرفقات.
  4. يقوم المستفيد بالنزول إلى الأسفل للتأكد من كافة المرفقات أنها مكتملة أما إذا كانت غير مكتملة فيجب استكمال المستندات المطلوبة.
  5. عقب الانتهاء يتم الضغط على حفظ.
  6. يتم  ظهور حفظ البيانات بالنجاح.
  7. ولمزيد من التأكد فيتم مراجعة الإيقونة والتأكد من ظهورها باللون الأزرق.

وتتم مطالبة تحديث البيانات من الفئات التابعة لبرنامج الضمان الاجتماعي، والتأهيل الشامل حيث يتم إدراج هذه الفئات بصورة مباشرة دون القيام بأي فتح حساب جديد، ولذلك دائما ما يتم مطالبة المستفيدين بضرورة القيام بتحديث البيانات، وأيضاً القيام باستكمال المرفقات التي مازالت غير مكتملة.

يمكن للمستفيد التأكد من أنه ليس في حالة إلى القيام بتحديث البيانات من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج والضغط على إيقونة المرفقات ففي حالة كان اللون أزرق فتم تحديث البيانات بنجاح، وينتهي بذلك المستفيد من المطلوب منه وفقاً للضوابط والشروط التي يعلن عنها البرنامج لجميع المستفيدين من خلاله، والتي تعد من أهم الخطوات التي يحرص عليها القائمين على البرنامج.

هل يتوقف برنامج حساب المواطن

من الأسئلة التي تشهد تردد كثيراً من المستفيدين حول استمرارية البرنامج وحقيقة توقفه، وحول هذا الأمر فأن المسئولين أكدوا أنه لن يتوقف، ويستمر التسجيل لمختلف الحالات المستحقة للدعم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق