أخبار السعودية

رابط تسجيل حساب المواطن الرسمي.. وموعد الصرف بالهجري والميلادي

رابط تسجيل حساب المواطن من الروابط الهامة التي يحتاج إليها الكثير من مستفيدي ومستحقي الدعم في المملكة العربية السعودية في ظل الأقبال الزائد على التقديم في برنامج الدعم الشهري حساب المواطن، والذي يقدم الدعم لجميع المستحقين له من الأسر والمطلقات والأرامل، وغيرهم من المستحقين على حسب الشروط والمستندات التي أعلنت عنها الجهات المسئولة في المملكة العربية السعودية، والممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والضمان الاجتماعي وغيرها من القنوات الشرعية بالسعودية.

رابط تسجيل حساب المواطن

يستقبل الحساب الرسمي العديد من الطلبات كل شهر من خلال الرابط الرسمي له على الموقع الإلكتروني الرسمي، وتقوم الجهات المسئولة بمراجعة كافة البيانات التي يتقدم بها المواطنين للتأكد من صحتها، واستحقاق المواطن أو المواطنة لتلقي الدعم، والذي يتم إيداعه في الحسابات البنكية للمستفيدين بصورة مباشرة، والإعلان الرسمي عن الإيداع في مختلف وسائل الإعلام.

على حسب ما أعلنت الجهات المسئولة في حساب المواطن فأصبح إيداع المبالغ المالية يتم كل يوم 10 من شهر ميلادي، وفي حالة توافقه مع يوم من أيام العطلات فيتم الصرف في اليوم الذي يليه، ومع تثبيت الموعد الرسمي للصرف فأصبح هناك استقرار في الموعد لجميع المستفيدين بخلاف الفترات السابقة.

ومع إيداع الدفعة الماضية في موعدها المحدد يستقبل الآن الحساب جميع الراغبين في التسجيل بالدفعة الجديدة، ولمن تستوفي شروطهم الشروط الرسمية المعلنة من المسئولين في البرنامج، ويتم إيداع الدفعات للمستفيدين السابقين والذين لم يطرأ عليهم أي مستجدات، ولمن تم استحقاق نتائج الأهلية.

وأما عن موعد صرفة الدفعة القادمة من حساب المواطن فتكون في 10 نوفمبر 2018 ميلاديا، وفي يوم السبت الموافق 2 من ربيع الأول 1440، وهو يوم لا يصادفه يوم من أيام الإجازات الرسمية لذا يتمكن المستفيدين من الصرف في نفس يوم الإيداع المعلن رسميا.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  1. أن يكون المتقدم من الجنسية السعودية.
  2. حاملي بطاقات التنقل.
  3. أن يكون متلقي الدعم يقيم إقامة كاملة في المملكة.
  4. أن لا يكون متلقي الدعم يقيم داخل أي سجون أو ملاجئ تبع الحكومة السعودية.
  5. المواطن السعودي المتزوج من غير سعودية.
  6. المواطن الغير سعودي المتزوج من امرأة سعودية.
  7. أن يتم الإفصاح عن البيانات بالأطراف المعنية.

عقب تلقي طلبات التقدم بالحصول على الدعم تبدأ الجهات المسئولة في التأكد من جميع البيانات التي تم التقدم بها، وإعلان نتائج الأهلية وبدء إيداع الدعم للفئات المستحقة طبقاً لما تم مراجعته والتأكد من استحقاقه للدعم الذي يتم تقديمه للأسر.

هل يستمر برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن من البرامج الاجتماعية الهامة في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم الدعم للعديد من الأسر كل شهر ميلادي ويبقى معرفة استمراره أو توقفه من الأمور الهامة التي تشغل الكثير من متلقي الدعم عبر البرنامج، وحول الاستمرار و التوقف فهو لم يعلن حتى الآن بصورة رسمية عن توقفه، وأنما ما أشار إليه ولي العهد السعودي أن هناك عدد من المشاورات القائمة بين القيادة والحكومة بإيقاف البرنامج وصرف تعويضات للأسر.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أوضح خلال أحد التصريحات الإعلامية بوكالة بلومبيرغ أن الأموال التي يتم إيداعها في حساب المواطن هيا بالفعل متاحة وموجودة، وهناك مقترحات قائمة أن يكون هناك تعويضات ولكن لم يتم الانتهاء بعد من المناقشات القائمة مع الحكومة حول استمرار أو توقف البرنامج، ولذا فان قرار التوقف أو الاستمرار هو قرار لم ينتهي من المناقشة بعد، ومع هذه المشاورات والمناقشات فأن البرنامج يستقبل حالات التسجيل الجديد، ويودع الدفعات المالية في المواعيد المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق