أخبار مصر

اسعار الذهب عيار 21 بمصر الاثنين 15/10/2018 والمعدن يسجل زيادة جديدة

سجلت اسعار الذهب عيار 21 اليوم زيادة جديدة في السوق المصري بمختلف الأعيرة الموجودة في السوق المصري مما يزيد المخاوف لدى العملاء من استمرار حالة الارتفاع التي يشهدها المعدن الفترة الحالية بصورة كبيرة بالمقارنة بالفترة السابقة والتي كانت تشهد استقرار بصورة كبيرة عن الفترة الحالية التي بدأت فيها الأسعار للقفز مرة أخرى أمام الجنيه المصري.

اسعار الذهب عيار 21 اليوم

طبقاً لما تم الإعلان عنه خلال الساعات الأولى من العمل اليوم فسجلت اسعار الذهب ارتفاع جديد مع بداية التعاملات اليوم الصباحية مما جعل هناك حالة من الركود وعدم الأقبال على الشراء للمعدن النفيس في ظل الارتفاع المستمر خلال الأيام الحالية.

يأتي الارتفاع اليوم بعد ارتفاع مستمر لما يقرب من أسبوع تشهد خلاله أسعار الذهب حالة من التراجع والارتفاع مرة أخرى لجميع الأعيرة الموجودة في السوق المصري، ويأتي الارتفاع ليعزف المواطنين وصغار المستثمرين عن شراء المعدن النفيس في السوق المصري.

ارتفعت اسعار الذهب عيار 21 ومختلف الأعيرة 2 جنيه لمختلف التعاملات الصباحية والمسائية اليوم الاثنين، وسط حالة من الركود في محال الصاغة على مستوى الجمهورية، واقتصرت بعض حالات الشراء الطفيفة القاصرة على حالات الزواج بينما تجنب المواطنين الأقبال على شراء المعدن الأصفر تجنباً لارتفاع اليوم.

هناك ترقب وانتظار لمعاودة المعدن حالات الانخفاض التي أصبحت غير دائمة ولا مستقرة في العالم وليس مصر فقط، وعلى الرغم من تراجع سعر الأوقية إلا أن الأحداث الجارية والحرب الأمريكية والصين تؤثر بالسلب والارتفاع على سوق الذهب حيث بداء الكثير من المستثمرين في الذهاب إلى سوق الذهب  كنوع من أنواع التجارة الآمنة على خلاف البعض من أنواع التجارة الأخرى التي أصبحت تشهد عدم استقرار.

مع بدء تداول بعض المعلومات التي تشير إلى تراجع سعر الدولار الأمريكي في العالم، وانطلاق البعض من العملات الأجنبية الأخرى للتداول في العالم اتخذ الكثير من المستثمرين اتجاهات بتجنب الخسائر التي تكون على المدى البعيد، ولكنها في كل الحالات قادمة، وذلك وفقاً لما تشير إليها بعض المعلومات وليتوجه البعض إلى بعض أنواع التجارة التي تمثل الكثير من الأمان والتي جاء من بينها الذهب.

اسعار الذهب عيار 21 وسبب الارتفاع

جاء أقبال المستثمرين في شراء المعدن الأصفر كنوع من التجارة ليؤثر بالسلب على سعر الأوقية عالمياً ولتشهد حالة من الارتفاع وبالتالي فتشهد أسعار المعدن في مختلف الدول ارتفاع في أسعار الشراء لجميع الأعيرة المتاحة، ومع كافة الأوضاع الجارية فأن الأسعار غير مستقرة بصورة كبيرة في العالم وليس مصر فقط.

وأما عن اسعار الذهب عيار 21 اليوم الاثنين فسجل عيار 21 سعر 609 جنيه، وأما عيار 24 فسجل 695 جنيه، وأما عيار 18 فسجل 522 جنيه، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4892 جنيه، وأما سعر الأوقية عالمياً فسجل 1227 دولار، وهي أسعار رسمية يتم التعامل بها اليوم في جميع محال الذهب على مستوى الجمهورية مع وجود اختلاف طفيف فيها لا يتعدى ال 2 جنيه.

مع الإعلان عن الأسعار اليومية للمعدن الأصفر فقد يشهد الذهب انخفاض خلال التعاملات الصباحية للأمس أو انخفاض، وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال تعاملات الغد فلا يمكن لحد توقع ما سيشهده السوق خلال الساعات القادمة في ظل عدم الاستقرار العالمي الحالي، ومخاوف من استمرار الارتفاع وزيادة حالة الركود التي يشهدها السوق في حالة ارتفاع الأسعار، ومع الظروف الاقتصادية الراهنة فأن قرار الشراء يكون في حالات الزواج بينما قرار اقتناء المعدن كنوع أمن من أنواع التجارة أصبح قرار ليس سهل للأسر المصرية الفترة الراهنة بل هناك اتجاهات بان يكون الذهب هو ليس ما يقدم للعروس في الزواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق