أخبار مصر

وصفات طبيعية للقضاء علي حب الشباب

يعد حب الشباب من أكثر المشاكل التي تصيب البشرة وتتسبب في العديد من الأذي لها حتي بعد اختفائها بشكل كامل وذلك لانه توجد أثار يكون مظهرها سيء للغاية وترغب كل من تعاني منها فى التخلص منها بأى طريقة وتقوم باستخدام علاجات كثيرة منها ماهو طبي ومنها ماهو بأجهزرة.

حيث أن هناك تقنيات كثيرة ظهرت مثل الفراكشنال ليزر والتقشير الكميائي والكرستالي والتقشير علي البارد وغيرها من العلاجات التي يتم استخدام أجهزة بها من اجل القيام بالتقشير وهناك محاليل مثل أحماض الفواكه الذي يقوم الدكاترة في العيادة باستخدامها في التقشير ولكن كل هذه الادوية والمراهم والحقن في بعض الأحيان قد تؤدي إلى نتائج عكسية مع البعض وسلبية مع البعض الاخر وغير مرضة من جزء من الاشخاص التي يقمون بعملها بجانب ذلك هي مكلفة جدًا وتأخذ عدة جلسات وقد لا تكون النتيجة مرضية .

لذا لابد من الجوء للوصفات الطبيعة حيث أنها تكون أكثر فاعلية وأمان علي الشبرة ونتيجتها تكون مرضية في كثير من الاحيان وتناسب كافة أنواع البشرة.

وصفات طبيعي للقضاء علي حب الشباب

البيكربونات الصوديم والماء.

طريقة الإستخدام :-

قومي بوضع مقدار من البيكروبات الصوديوم علي ماء وضعيه كماسك علي وجهك لمدة ربع ساعة حتي يجف وبعدها قومي بفكره بشكل جيد وغسل وجهك بالغسول المناسب لنوع بشركتك كرري الوصفة مرة فقط كل أسبوع للتخلص من حب الشاب من ثاني استخدام لها.

الليمون والملح

المكونات :- معلقتينمن عصير الليمون- معلقيتن من الملح.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج معلقتينمن عصير الليمون ومعلقتين من الملح وامزجيهم جيدصا وبعدها قومي بوضعه كماسك علي وجهك واتركيه لمدة تلت ساعة وبعدها قومي بغسله جيدًا كرري الصوفة مرتين كل أسبوع للحصول علي نتيجة جيدة.

وصفة العسل الابيض والليمون

المكونات:- معلقتين من العسل الأبيض- معلقتين من عصير الليمون.

طريقة الإستخدام :- قومي بمزج  معلقتين من العسل الابيض مع معلقتين من عصير الليمون وامزجيهم بشكل جيد وبعدها قومي بوضعه كماسك علي وجهك واتركيه كي يجف وبعدها قوم بشطفه بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك واتركيه كي يجف وبعدها ضعي أى كريم مرطب غير دهني أو يحتوي علي زيوت كثيرة به.

النشا واللبن

المكونات: 5 معالق من النشا- معلقتين من اللبن .

طريقة الإستخدام:- قومي بوضع 5 معالق من النشا مع معلقتين من اللبن وقلبي جيدًا وبعدها قومي بوضع الماسك علي وجهك لمدة ربع ساعة واتركيه يجف دون أن تتعرضي للهواء وبعد مرورو الوقت قومي بغسل وجهم بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة الدهنية كرري الوصفة ثلثا مرات اسبوعياًا للحصول علي نتيجة مذهلة يمكنكي تمرير ثلجة بعد كل ماسك تقومين بعملها وتجفيف وجهك بواسطة دوائر القطن.

وصفة اللبن والخميرة البيرة.

المكونات:- معلقتين من اللبن – معلقتين من الخميرة البيرة.

طريقة الإستخدام:- قوم بمزج معلقتين من اللبن مع معلقتين من الخميرة البيرة وبعدها قومي بتوزيع الماسك علي وجهك بشكل جيد في كافة النواحي وبعدها اتركيه لمدة ربع ساعة كي يجف تمامًا وقومي بتقشيرة بيديكي واشطفي وجهك بماء فاتر ومرري قنطة مبلل بماء ورد لغلق المسام وبعدها ضعي كريم مرطب جيد ومناسب لنوع بشرتك.

لا يفضل أن تقومي بوضع الماسك علي وجهك بشكل كامل ولكن ضعيه علي جزء منه من اجل عمل اختبار حساسية للبشرة من هذا الماسك وبعدها قومي بفرده علي الوجه كامل واتركيه المدة التي تم تحديدها لكل وصفة واظبي عليه هذه الوصفات وسوف تصلي إلى نتيجة مرضية في فترة قصيرة.

وصفة زيت الزيتون والزبادي

المكونات:- 5 معالق من الزبادي- معلقتين من زيت الزيتون

طريقة الإستخدام قومي بمزج 5 معالق من الزبادي مع معلقتين من زيت الزيتون وبعدها قومي بوضعها كماسك علي وجهك واتكيه لمدر\ة ربع ساعة كي يجف جيدًا وبعدها قومي بفركه واغسلي وجهك بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوع بشرتك وقومي بعدها بتمرير تلجة من أجل غلق المسام وبعدها ضعي اى كريم مرطب من اجل ترطيبها.

وصفة زيت اللوز الحلو واللبن

المكونات:- معلقتين من زيت اللوز الحلو- معلقتين من اللبن السائل- معلقة من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام:-

قومي بمزج معلقتيمن من زيت اللوز الحلو مع معلقتين من اللبن السائل مع معلقة من اللبن البودرحتي تحصلي علي عجينة يسهل فردها علي بشرتك وبعدها قومي بتركها بمدة نصف ساعة كي تجف جيدًا وبعدها قومي بغسلها بواسطة الماء الفاتر والغسول كرري الوصفة مرتين كل اسبوع للحصول علي بشرة صافة خالية من حب الشباب لاتنسي ترطيب بشرتك بشكل جيد للحصول علي بشرة ناعمة وصافية.

وصفة الليمون وعصير العنب واللبن البودر

المكونات:- معلقتين من عصير الليمون- معلقتين من عصير العنب – معلقتين من اللبن البودر.

طريقة الإستخدام:- قومي بمزج معلقتين من عصير الليمون مع معلقتين من عصير العنب مع معلقتين من اللبن البودر وقلبيهم جيدًا وبعدها قومي بفرد الماسك علي وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة كي يجف وبعدها قومي بمسحه من علي وجهك واغسلية بالماء الفاتر والغسول كرري الوصفة كل أسبوع للتخلص من حب الشباب.

وصفة اللبن الرايب والأرز.

المكونات:- معلقتين من الأرز المطحون – معلقة من اللبن الرايب .

طريقة الإستخدام :- قومي بمزج معلقتين من اللبن الرايب مع معلقتين من الارز المطحون حتي تحصلي علي عجينة يسهل فردها علي بشرة وبعدها قومي بوضع الماسك علي الوجه لمدة ربع ساعة وبعد ان سجف قومي بفركه جيدًا كرري الوصفة مرتين كل أسبوع وبعدها قومي باستخدام مرطب او ثلجة من اجل ترطيب البشرة بشكل كبير.

نصائح للتخلص من حب الشباب

تجنبي وضع المكياج أثناء فترة العلاج من حب الشباب تجنبي ايضًا عدم استخدام غسول مخصص لنوع بشرتك وعدم عمل روتين يومي للبشرة لعدم تكوين الدخهون وقومي بعمل تنظيف لبشرتك كل اسبوع من خلال عمل حمام بجار لإزالة الدهون والرواسب من علي وجهك ولا تتراكم وتجنب لمس وجهك أثناء العلاج خاصة وأن كانت غير نظيفة وقومي بغسل يديكي قبل البدء في غسل وجهك وبعدها قومي بتنسيف وجهك بواسطة منشفة خاصة بكي فقط او بمناديل تجنبي التعرض للشمس او لدرجة حرارة عالية قومي بعمل تقشير لوجه بواسطة السكر والليمون وزت الزيتون للتخلص من الجلدي الميت مرة كل أسبوع قومي باستخدم صن بلوك اثناء جلوسك في المنزل وخروجم للجامعة أو في الصباح تجنبي المنتجات التي تحتوي علي زيوت قومي باستخدام منديل بشكل دائم في أى مكان من أجل تجفيف الزيوت من على وجهك.

واظبي علي الوصفات الطبيعية علي حسب المدة وذلك للحصول علي نتيجة جيدة في وقت قصير ولكن في حالة وجود التهابات شديدة في البشرة وحدوث تهيج او حكة أو احمرار عليكي بالذهاب الفورى إلى الطبيب المعالج من اجل تلقي العلاج المناسب لحالتك وقومي باحضار مكونات الوصفات من مكان نظيف تضمنين به سلامتك وتجنبي الماء الساخن علي الوجه حيث انه يتسبب في حدوث احمرا والتهاب للبشرة واحتكاك  للبشرة خاصة وأن كانت من النوع الحساس التي يتأثر بأى مواد توضع عليه اى كانت حتي وأن كانت طبيعية .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق