أخبار السعودية

من هو الرئيس الجديد للاتحاد السعودي لكرة القدم ؟

يترقب الشارع السعودي الانتخابات التي سوف يعتلي على اثارها شخص جديد الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن قام الرئيس الحالي للاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت بتقديم استقالته في 18 أغسطس الماضي وذلك بعد أقل من عامين على رئاسته للاتحاد.

حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن فتح باب الاستقبال لطلبات الترشح على منصب الرئيس ومنصب النائب وأعضاء مجلس الإدارة وذلك وفقا لمجموعة من الضوابط والشروط التي تم تحديدها.

علي أن يكون اليوم الخميس هو الموعد النهائي لاستقبال الأشخاص الراغبين في الترشح على أن يكون الاقتراع والفرز والإعلان عن أسماء الفائزين بعضوية مجلس الإدارة أو برئاسه الاتحاد السعودي في الثالث من أكتوبر.

الاتحاد السعودي لكرة القدم
الاتحاد السعودي لكرة القدم

أهم شروط رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

من أهم شروط انتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم هو شرط الجنسية حيث أن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الثمانية لا يهم توافر شرط الجنسية لهم ولكن هذا الشرط يجب أن يتوافر في الشخص الذي سوف يعتلي رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم ونائبه.

حيث أنه من المرجح أن يشهد الاتحاد السعودي لكرة القدم العديد من الأسماء الاجنبية والأسماء العربية التي تحاول السعودية الاستفادة من خبراتهم حتى يتم تطوير المنافسة داخل المملكة العربية السعودية إلى جانب أن الأتحاد من المرجح أن يشهد انضمام العديد من الشخصيات النسائية الجديدة التي تهتم بالرياضة بشكل عام داخل المملكة.

كما أن هناك العديد من الخبراء الذين يرون أن انضمام العديد من الاسماء الكرة في عالم كرة القدم داخل المملكة رئاسة الاتحاد ليس من الأمور التي تضمن نجاح الاتحاد وأكبر دليل على ذلك تولى لاعب المنتخب السعودي والأهلي السعودي السابق أحمد عيد رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث أن كرة القدم داخل السعودية تراجعت بشكل كبير في هذه الفترة ولم تتمكن العديد من المنتخبات السعودية من تحقيق الألقاب ولم يتمكن منتخب السعودية من التأهل لكأس العالم إلى جانب فشل الأندية السعودية من تحقيق الألقاب والمشاركة في كأس العالم للأندية.

أبرز أسماء المرشحين لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم

هناك العديد من الأسماء الجديدة التي ترشحت على منصب رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث أن هناك العديد من الدماء الشابة في العديد من المجالات التي يحاول القائمين على الرياضة داخل المملكة استغلالها لمواكبة النهضة الرياضية والدعم المالي الضخم من جانب عدد كبير من القيادات داخل المملكة.

ومن أبرز الأسماء المرشحة لقيادة الكرة السعودية في الفترة القادمة قصي الفواز وهو من الاسماء التي تمكنت من تولى العديد من المناصب الإدارية مثل رئاسة الاتحاد السعودي للشطرنج إلى جانب الاشراف على الاستثمارات الرياضية في فترة من الفترات كما انه تولى منصب المستشار لرئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة داخل المملكة لذا فانه من الشخصيات التي تمتلك معلومات كامله عن جميع المشاكل المالية التي تمر بها الرياضة السعودية.

وجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم مر عليه العديد من التغيرات وقام برئاسته العديد من الأشخاص من أهمهم الأمير سلطان بن فهد الذي تمكن من تحقيق العديد من الانجازات لرياضة كرة القدم السعودية كان على رأسها الوصول إلى نهائيات كاس العالم ثلاث مرات وتحقيق بطولة الخليج في نسختين إلى جانب تحقيق العديد من الأندية السعودية انجازات كبيرة مثل وصول نادي النصر السعودي لكأس العالم للأندية كأول الأندية الأسيوية التي تلعب في هذه البطولة الكبيرة. ثم بعد ذلك وصول نادي الاتحاد السعودي لهذه البطولة مرتين متتاليتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق