أخبار الاقتصاد

سعر الدولار الجمعة 28/9/2018 والعملة الخضراء تستقر

شهد سعر الدولار الأمريكي حالة الاستقرار المستمرة للعملة الخضراء في السوق النقدي المصري لما يقرب من ثلاثة أشهر، لتواصل بذلك العملة الاستقرار وثبات الكثير من الإجراءات الاستثمارية التي يقوم بها البعض من صغار المستثمرين، والعديد من الصناعات القائمة على الاستيراد من الخارج بعملة الدولار الأمريكي كونها هي العملة الأكثر تداولاً في العالم  مما يجعلها الأكثر متابعة عن غيرها من العملات.

سعر الدولار الأمريكي اليوم

وفقاً للإعلان الأخير والرسمي عن سعر الدولار في البنوك الرسمية والخاصة فشهدت جميعها على استقرار العملة الخضراء بداخلها، وسط قرارات طفيفة برفع سعر العملة والأخرى أصدرت قرار بتراجعها أما الجنيه المصري في عمليات البيع والشراء ليوم الخميس الأمس قبل الإجازة الأسبوعية للمصارف في مصر، وعلى أن تبدأ البنوك جولة جديدة يوم الأحد المقبل تعلن خلالها جميع مستجدات العملة.

ومع توقعات الكثير من بعض الأشخاص عن احتمالية وصول الدولار إلى ال 18 جنيه إلا أن كافة التعاملات الحالية تشير إلى استقرار سعر الدولار الأمريكي للبيع 17.96 جنيه، وأما الشراء فسجل 17.86 جنيه جاء ذلك وفقاً لبنك القاهرة، وأما البنك المركزي فسجل الدولار للبيع 17.97 جنيه وأما الشراء 17.85 جنيه.

يأتي إعلان المصارف الرسمي عن الأسعار وسط استمرار عمليات البيع والشراء وفقاً للأسعار الرسمية التي يتم الإعلان عنها رسميا من المصارف مع بدء ساعات العمل الرسمية كل يوم، ومع الإعلان عن الأسعار الرسمية في المصارف الرسمية فأيضاً جاءت الأسعار في المصارف الخاصة متقاربة جداً من الرسمية.

حيث جاء الدولار للبيع 17.96 جنيه وأما الشراء 17.86 جنيه وفقا لبنك سايب، وأما عن السوق السوداء فهي أيضاً تشهد حالة من الاستقرار الكبير في الأسعار حيث لم يعلن عن رصد رسمي لحالات تلاعب في أسعار البيع والشراء كما كان يحدث من قبل من قبل بعض مكاتب الصرافة، وتجار العملة الخضراء.

هذا ويتابع البنك المركزي كافة المستجدات القائمة في السوق النقدي المصري، مع تأكيد محافظ المركزي على ارتفاع النقد الأجنبي بأرقام ضخمة عن الأرقام السابقة، ويأتي الإعلان ليخلق المزيد من الاستقرار وتوافر احتياج المستثمرين للعملة الخضراء وكافة المتطلبات الأخرى للدولة من الخارج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق