أخبار الرياضة

الأهلي المصري يصعد لنصف النهائي في البطولة الإفريقية بالفوز على هوريا الغيني

الاهلي المصري يتمكن من تحقيق فوز كبير ورائع في ليلة ممتعة على ضيفه فريق هوريا الغيني في مباراة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا حيث تمكن النادي الاهلي من تقديم عرض رائع لمتع الجماهير الحاضرة في ملعب اللقاء والجالسة أمام شاشة التلفاز حيث تمكن النادي الاهلي من احراز أربع أهداف مقابل لا شيء.

جائت أهداف اللقاء في الدقيقة 32 و 54 و 69 و 90 عن طريق وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي حيث لم يجد فريق هوريا الغيني أمام هذا الابداع الغني قدم فريق الاهلي إلا الاستسلام فقط.

وبهذه النتيجة تمكن الاهلي المصري من قطع تذكرة الوصول إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا ليواجه نادي وفاق سطيف الجزائري في القمة الجزائرية المصرية المنتظرة.

ويعد النادي الأهلي هو الفريق الوحيد في دور ربع النهائي الذي تمكن من استغلال عامل الجمهور والأرض بعد خروج الثلاث فرق الأخرى على ملعبه ووسط جماهيره فريق مازيمبي والنجم الساحلي والوداد المغربي.

بدء المدير الفني للنادي الأهلي باترس كارتيرون المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وساليف كلوبالى وأيمن اشرف قلبى دفاع وعلى الخطوط أحمد فتحي وعلى معلول وفي خط الوسط الدفاعي هشام محمد وحسام عاشور أمامهم الثلاثى وليد سليمان وأحمد حمودي وإسلام محارب وفي الأمام وليد أزارو.

وبدأت الإثاره خلال المباراة مبكرا بعد خمس دقائق فقط هادئة حيث حاول النادي الاهلي الضغط باستغلال السرعات الكبيرة للاعب وليد أزارو واللاعب أحمد حمودي الذي يأتي من الخلف.

حيث أن الفرصة الأولى للنادي الاهلي المصري جاءت من خلال اللاعب كلوبالى بعد تسديدة قوية بضربة رأس مرت بجوار العارضة ولكن نادي هوريا يرد بشكل سريع بعد ضربة رأس تصدي لها حارس المرمى محمد الشناوي.

وبداية من الدقيقة العاشرة اهدر لاعبي الاهلي وليد سليمان وأحمد حمودي ووليد أزارو ثلاث فرص محققة للأهلي فسدد وليد سليمان تسديدة قوية وأخرى قام بها هشام محمد ثم بعدها اللاعب أحمد حمودي ولكن جميعها لم تتمكن من أن نتعانق الشباك.

ولكن في الدقيقة 34 من أحداث المباراة تمكن لاعب النادي الأهلي المتألق وليد سليمان من احراز الهدف الأول للنادي الاهلي بعد تدخل رائع من أحمد فتحي تمكن من قطع الكرة لتصل إلى أحمد حمودي الذي دخل إلى منطقة الجزاء وراوغ ثم لعبة عرضية أرضية وصلت إلى وليد سليمان الذي سددها داخل المرمى محرزا الهدف الأول.

ويعد هذا الهدف هو الهدف رقم 12 للاعب وليد سليمان في البطولات الإفريقية ليتمكن من معادلة أرقام كلا من علاء ابراهيم وعبد الله السعيد ثم يأتي ورائهم اللاعب طاهرأبوزيد متأخرا بهدف.

وحاول نادي هوريا الغيني كثيرا ولكن جميع الفرص انتهت بشكل سهل في يد حارس مرمى النادي الاهلي محمد الشناوي لتنتهي أحداث الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف بدون مقابل للاعب وليد سليمان.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني لم يترك النادي الأهلي البداية لفريق هوريا حيث تمكن من الضغط بشكل قوي إلى أن تمكن من احراز الهدف التاني وذلك من خلال اللاعب إسلام محارب بعد عرضية عرضية من وليد أزارو مرت داخل منطقة الجزاء لتصل إلى وليد سليمان الذي مررها بشكل سريع داخل المنطقة إلى إسلام محارب الذي وضعها باتقان في شباك نادي هوريا.

وفي الدقيقة 65 يتمكن اللاعب صلاح محسن من تسجيل الهدف الثالث بعد أن شارك بديلا لأحمد حمودي بعد تمريره من وليد سليمان توغل صلاح محسن داخل منطقه الجزاء وسددها صاروخية.

ثم في الدقيقة تسعين وضع أحمد فتحي بصمته في المباراة بعد تسديدة قوية اصطدمت في مدافع لاعب هوريا لتدخل شباك النادي الغيني لتنتهى المباراة بأربعه أهداف مقابل لا شيء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق